أخبار

السكة الحديد تنظم عدد من ندوات التوعية لتعزيز قيم الانتماء والمسؤولية وتنمية وعي العاملين

نظمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عدد من ندوات التوعية للعاملين بطوائف التشغيل بكل من الورش الرئيسية بكوم أبو راضي ببني سويف والعاملين بمنطقة وسط الصعيد بنطاق محافظة أسيوط والدارسين بالدورات التعليمية بمعهد تدريب قائدي القطارات بورش الفرز بالقاهرة.

وذلك في إطار سلسلة الندوات والفعاليات الهادفة إلى رفع الوعي الوطني والمجتمعي وترسيخ القيم الإيجابية التي تسهم في تعزيز بيئة العمل والارتقاء بمستوى الأداء للعاملين بمختلف القطاعات على مستوي الشبكة، وفي إطار اهتمام الهيئة بالاستثمار في العنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية لتطوير منظومة العمل،

تضمنت الندوات بتقديم التهنئة للعاملين بمناسبة حلول العام الهجري الجديد وذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وما أعقبها من مرحلة تنموية غير مسبوقة شملت مختلف قطاعات الهيئة القومية لسكك حديد مصر منذ عام 2014 وحتى الآن، منها تحديث البنية الأساسية وتطوير نظم الإشارات، وتحديث الوحدات المتحركة، ورفع كفاءة الورش، وتطوير المحطات، وإدخال أحدث نظم التشغيل، إلى جانب الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

وتضمنت الندوات التوعية المكثفة للعاملين بالمخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية الناجمة عن المواد المخدرة، وكذلك التعامل مع العقاقير الطبية ذات الآثار الجانبية المشابهة بصورة غير قانونية، وما تمثله من تهديد للفرد والأسرة والمجتمع، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على بيئة عمل آمنة وخالية من أي ممارسات تؤثر على كفاءة الأداء أو سلامة التشغيل، والتأكيد على القيم الدينية والأخلاقية والمجتمعية التي تحث على احترام العمل، وإتقانه، وتحمل المسؤولية، وبذل أقصى الجهد في أداء الواجب.

كما تناولت الندوة الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعي وضرورة تحري الدقة فيما يتم تداوله، وعدم الانسياق وراء الشائعات أو المعلومات غير الموثقة، مع التأكيد على أهمية الاستخدام الإيجابي لهذه الوسائل بما يعزز الوعي ويحافظ على القيم المجتمعية.

شارك في تنفيذ الندوات عدد من قيادات الهيئة ورئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية ومترو الانفاق ونخبة من الخبراء والمتخصصين من المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ومصلحة الطب الشرعي وكبار رجال الدعوة بوزارة الأوقاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »